هل التفاح يرفع السكر وما مؤشر نسبة السكر في الدم من التفاح



تؤثر الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات على مستويات السكر في الدم في الجسم بشكل مختلف ، اعتمادًا على المكونات الفردية والملف الغذائي. الأطعمة الغنية بالسكريات والحبوب المكررة أكثر عرضة لرفع مستويات السكر في الدم ، في حين أن الأطعمة الغنية بالألياف أقل عرضة للتأثير على مستويات السكر في الدم ، مما يساعدك على الحفاظ على مستوياتك ثابتة. التفاح غني بالألياف ولن يكون له تأثير كبير على نسبة السكر في الدم.

 هل التفاح يرفع السكر

الكربوهيدرات في التفاح

يتكون إجمالي الكربوهيدرات في التفاح من النشويات والسكريات والألياف. السكريات هي أكثر أنواع الكربوهيدرات وفرة في التفاح ، بينما توجد النشويات بكميات صغيرة. تفاحة متوسطة الحجم مع الجلد تحتوي على 24 جرامًا من إجمالي الكربوهيدرات. ما يقرب من 18 جرامًا من هذا الإجمالي من السكر ، و 4 جرامًا من الألياف الغذائية. والباقي نشا. يحتوي التفاح الأخضر على عدد أقل من الكربوهيدرات ، وهو ما يتضح من طعمه القطران. تحتوي تفاحة Granny Smith متوسطة الحجم على أقل من 23 جرامًا من إجمالي الكربوهيدرات. من هذا الإجمالي ، 5 غرامات من الألياف ، و 16 جرامًا من السكر ، والباقي من النشا.

 هل التفاح يرفع السكر

مؤشر نسبة السكر في الدم من التفاح

يمكنك استخدام مؤشر نسبة السكر في الدم لتقدير مدى تأثير الطعام الذي يحتوي على الكربوهيدرات على سكر الدم. مؤشر نسبة السكر في الدم هو مقياس من 1 إلى 100 يقيس تأثير الطعام على نسبة السكر في الدم مقارنة بالجلوكوز المستقيم ، الذي يبلغ تصنيفه 100. التصنيف 55 أو أقل منخفض ، مما يعني أنه من غير المحتمل أن يرفع الطعام نسبة السكر في الدم مستويات كبيرة. يبلغ متوسط ​​تصنيف التفاح 39 ، مما يعني أنها غذاء منخفض نسبة السكر في الدم.

 

مقارنة بالفواكه الأخرى

التفاح هو واحد من أدنى ثمار نسبة السكر في الدم التي يمكنك اختيارها ، مما يعني أنها أخبار جيدة لمستويات السكر في الدم. الموز الناضج أعلى بكثير في مؤشر نسبة السكر في الدم ، مع تصنيف 62. العنب أيضا أعلى ، بمتوسط ​​تصنيف 59. البطيخ لديه واحدة من أعلى الدرجات في جميع الفواكه ، في 72. الفواكه مع تصنيف مؤشر نسبة السكر في الدم يساوي أو أقل من التفاح يشمل الكمثرى والبرتقال والخوخ والجريب فروت.

 هل التفاح يرفع السكر

خدمة الاقتراحات

الأطعمة الأخرى التي تتناولها مع التفاح يمكن أن تقلل أيضًا من تأثير الفاكهة على سكر الدم. على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي إقران التفاح بالبروتين أو الدهون إلى تقليل تأثيرات الكربوهيدرات. للحصول على وجبة خفيفة صديقة للسكر في الدم ، قم بإقران شرائح التفاح مع الجبن أو قطعة من الزبادي اليوناني. يمكنك أيضًا تقديم شرائح تفاح سوتيه أو مخبوزة قليلاً فوق جزء من الدجاج أو السمك الهزيل لعشاء أو غذاء حلو ومغذي قليلاً.


المصدر:

healthyeating

anoodlife

تعليقات