ما يجب أن تعرفه عن الشفاء من غيبوبة السكري


الأعراض

العلاجات

التعافي

الآفاق

الوقاية

نظرة عامة

تحدث غيبوبة السكري عندما يفقد شخص مصاب بالسكري. يمكن أن يحدث في الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 1 أو النوع 2.

 

تحدث غيبوبة السكري عندما تصبح مستويات السكر في الدم إما منخفضة جدًا أو مرتفعة جدًا. تتطلب خلايا جسمك الجلوكوز لتعمل. ارتفاع نسبة السكر في الدم ، أو فرط سكر الدم ، يمكن أن يجعلك تشعر بالدوار وفقدان الوعي. يمكن أن يسبب انخفاض نسبة السكر في الدم ، أو نقص السكر في الدم ، الجفاف إلى الحد الذي قد تفقد فيه الوعي.

 

عادة ، يمكنك منع ارتفاع السكر في الدم أو نقص السكر في الدم من التقدم إلى غيبوبة السكري. في حالة حدوث غيبوبة السكري ، فمن المحتمل أن يتمكن طبيبك من تحقيق التوازن بين مستويات الجلوكوز في الدم واستعادة وعيك وصحتك بسرعة إذا تمكن من الاستجابة لحالتك في الوقت المناسب.

 

يمكنك أيضًا الانزلاق في غيبوبة السكري إذا كنت مصابًا بالحماض الكيتوني السكري. الحماض الكيتوني السكري (DKA) هو تراكم للمواد الكيميائية التي تسمى الكيتونات في الدم.

 

الأعراض

نقص سكر الدم

قد تشمل أعراض نقص السكر في الدم ما يلي:

 

صداع الراس

إعياء

دوخة

الالتباس

خفقان القلب

اهتزاز

فرط سكر الدم

إذا كنت تعاني من ارتفاع السكر في الدم ، فقد تعاني من زيادة العطش بشكل ملحوظ وقد تتبول بشكل متكرر. يكشف فحص الدم أيضًا عن مستويات أعلى من الجلوكوز في مجرى الدم. يمكن أن يظهر اختبار البول أيضًا أن مستويات الجلوكوز مرتفعة جدًا.

 

يسبب DKA مستويات عالية من الجلوكوز في الدم. تشمل الأعراض أيضًا زيادة العطش والحاجة المتكررة للتبول. تشمل الأعراض الأخرى لمستويات الكيتون المرتفعة ما يلي:

 أعراض اخرى

اشعر بالتعب

اضطراب المعدة

احمرار الجلد أو جفافه

إذا كنت تعاني من أعراض غيبوبة السكري الشديدة ، فاتصل برقم 911. قد تشمل الأعراض الشديدة ما يلي:

 

التقيؤ

صعوبة في التنفس

الالتباس

ضعف

دوخة

غيبوبة السكري حالة طبية طارئة. يمكن أن يؤدي إلى تلف الدماغ أو الموت إذا لم تحصل على العلاج.


المصدر: الفرق بين غيبوبة السكر والموت 

 


تعليقات